المحليات

غداً الأحد خمسة وثمانين ألف طالب وطالبة ينتظمون بقاعات الاختبارات الافتراضية وتعليم محايل عسير يعلن الجاهزية للاختبارات الفصلية  للعام 1442هـ  

 

محايل _ ابراهيم الهلالي

أكملت إدارة التعليم بمحايل عسير جاهزيتها استعدادًا للاختبارات الفصلية الإلكترونية للعام الدراسي 1442هـ.

بمدارس التعليم العام والتعليم الأهلي لكافة المراحل الدراسية والتي سيتم عقدها في هذا العام الاستثنائي عن بعد عبر منصة مدرستي ومايكروسوفت تيمز”

حيث ستجرى الاختبارات عن بعد لما يزيد عن”85 ” ألف طالب وطالبة للمراحل الثلاث الابتدائي والمتوسط والثانوي (بنين وبنات في790″» مدرسة تشمل ست قطاعات تعليمية وبإشراف مباشر لعدد ” 450 “من قادة المدارس بنين وبنات.

وأوضح مدير التعليم الأستاذ منصور بن عبد الله آل شريم استعداد وجاهزية قادة وقائدات المدارس لفترة الاختبارات الفصلية للعام الدراسي 1442هـ  مثمنًا جهودهم في التهيئة والاستعداد حيث يساندهم في الميدان التربوي يوم غدٍ الأحد الموافق الخامس من جمادى الأول بمشيئة الله(360 )من المشرفين والمشرفات .

فيما حث سعادته الجميع لتقديم الدعم والمساندة للطلاب والطالبات وتذليل كافة الصعوبات من قبل مراكز الدعم والمساندة في المدارس والمكاتب وإدارة التعليم والأقسام المساندة ذات الاختصاص.

هذا وقد أجرى سعادته عدد من الإجتماعات القبلية بفترة الاستعداد والتهيئة بمديري مكاتب التعليم لمتابعة الجاهزية والاستعداد والتهيئة والتي أشار فيها كافة المكاتب للجاهزية التامة لذلك من خلال خطة للزيارات الميدانية للمشرفين التربويين والمشرفات التربويات ومارصد من تقارير المتابعة والجاهزية والاستعداد ومراكز الدعم الفني والمساندة.
وعن التهيئة الارشادية فقد خصص قسم الإرشاد الطلابي الهاتف الإرشادي الاستشاري للبنين والبنات يشرف عليه عدد من الأخصائيين والأخصائيات وتوظيفه للاستشارات التربوية والنفسية للطلاب وأولياء أمورهم قبل واثناء الاختبارات.
فيما تواصلت جهود قسم الإرشاد الطلابي “بنين وبنات” بفترة الاستعداد في تنفيذ لقاءات افتراضية لتهيئة الطلاب وأسرهم للاختبارات لتحقيق نواتج تعلم أفضل بكافة القطاعات التعليمية مستهدفين الهيئة التعليمية وأولياء الأمور والطلاب والطالبات.
وتوعية الطلاب بأهمية الانضباط  في التعليم عن بعد والحرص على عدم الغياب خلال فترة الاختبارات وبث العديد من البرامج والنشرات التربوية التوعوية والتثقيفية عبر حسابات التواصل الاجتماعي عن طرائق الاستذكار الجيد وفنيات حل الاختبارات عن بعد وتمكين الطلاب من الأدوات التي تساعدهم على دخول الاختبارات بثقة وتبعد عنهم التوتر والقلق أثناء الاختبارات
فيما قدمت إدارة تقنية المعلومات عدد من النصائح التقنية للاختبارات الإلكترونية عن بعد والإرشادات التقنية المساعدة لسيرالاختبارات بكل يسر وسهولة مع جاهزية مركز الدعم والمساندة.
كما عقد قسم التقويم والقبول  برئاسة مدير التعليم ومساعديه ومديري الإشراف التربوي اجتماعاً بقادة وقائدات المدارس بكافة القطاعات  للاستعداد والتهيئة بتزويد الميدان بالتعاميم المنظمة للاختبارات عن بعد ومراجعة جداول الاختبارات والتدقيق والمراجعة عبر نظام نور في ادخال كافة الفترات والتكليفات ومواد التقويم المستمر وحصر المدارس التي سيتم اختبار الطلاب والطالبات بها حضورياً بعد موافقة مدير التعليم فيما أصدر التقويم والقبول سلسلة من تعليمات وضوابط الاختبارات تم نشرها عبر حسابات التواصل الرسمية لإدارة التعليم والإجابة عن كافة الاستفسارات للميدان التربوي و تزويد كافة المشرفين والمشرفات برابط الكتروني لتقرير متابعة سير الاختبارات لكل مدرسة .
هذا و يتابع الإشراف التربوي خلال الأسبوعين القادمين  معالجة الفاقد التعليمي وفق خطة متابعة مزمنة لأهمية قياس وتقويم نواتج التعلم والعمل على تحسينها بشكل مستمر بما يتوافق مع ضوابط التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد .
ويصاحب ذلك خطة إعلامية للنشر اليومي من خلال منسقي ومنسقات المدارس ومكاتب التعليم وعبر الحسابات الرسمية للإدارة .
مع البث اليومي المتزامن عبر سناب شات تعليم محايل عسير .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق