المحليات

28 مرشحة لأول فريق كشفي نسائي بإدارة تعليم صبيا

بعد صدور قرار مدير التعليم بإنشاء وحده للنشاط الكشفي

إعلام واتصال-تعليم صبيا

أصدر مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي قرارا بإنشاء وحدة للتربية الكشفية النسائية، ووجه بإعداد خطة لبرنامج المجال الكشفي. وضم أول فريق للكشافة النسائية بتعليم صبيا ٢٨ مرشحة للتدريب.

وأوضح مدير الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم إدارة تعليم صبيا إبراهيم أحمد الحازمي أن إنشاء هذه الوحدة الكشفية النسائية يأتي تحقيقاً لتطلعات رؤية المملكة 2030 لتمكين المرأة في تنمية المجتمع، وسعياً لمواكبة جهود وزارة التعليم لتوظيف طاقاتها ومواهبها، وغرس القيم الإسلامية والتربية الوطنية، وتدريب الفتيات على الانضباط وتحمل المسؤولية.

مشيرا إلى أن التربية الكشفية تهدف إلى تنمية شخصية الطالبة، وشغل أوقات الفراغ في برامج هادفة للفرد والمجتمع، والإلمام بقضايا المجتمع، ووضع الحلول المناسبة، وتنمية القدرات البدنية، والعقلية والاجتماعية، والفكرية من خلال اكتساب الطالبات المعارف والسلوكيات، والاتجاهات البناءة، إلى جانب إكسابهم احترام الآخرين، والعمل بروح الفريق الواحد، والاعتماد على النفس، ومساعدة الآخرين.

وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ قد التقى لجنة فتيات الكشافة السعودية، وناقش معهم أبرز الموضوعات ذات العلاقة بعمل اللجنة وخططها المستقبلية، بما يحقق الأهداف الإستراتيجية للنشاط الكشفي النسائي في المملكة، مؤكدا أن النشاط الكشفي يعكس قيم وثقافة المجتمع السعودي في خدمة الإنسانية ونشر السلام.

مقالات ذات صلة

إغلاق