المحليات

فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بجازان يحتفي باليوم العالمي للتطوع “عطاء وطن”

 

 

الوطن الآن : حسين معشي

إحتفى فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان ممثلا بمركز التنمية الاجتماعية يوم السبت ١٤٤٢/٤/٢٠هـ، باليوم العالمي للتطوع، الذي يوافق الخامس من شهر ديسمبر من كل عام، بعنوان “عطاء وطن”، “يوم التطوع السعودي والعالمي”.

وذلك من خلال تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات التي تبرز دور العمل التطوعي ورسالته السامية، بمشاركة مختلف الجهات الحكومية والأهلية بالمنطقة والمنظمات الغير ربحية وتدشين المبادرات التطوعية بالمنطقة.

حيث بدأ الحفل بكلمة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية المهندس/ أحمد بن سليمان الراجحي عبر الإتصال المرئي الذي قال:  ”إن تدشين هذه الفعاليات يأتي تحقيقاً لأحد أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثل في الوصول إلى مليون متطوع، والذي بدوره سيسهم في رفع القيمة الاقتصادية للتطوع، وترسيخ قيمة التطوع في نفوس أبناء المجتمع كقيمة مضافة”.

وأوضح المهندس “الراجحي” أن احتفال الوزارة باليوم السعودي والعالمي للتطوع هذا العام – بصفتها الحاضن للعمل التطوعي في المملكة – وتعتمد على ركائز العمل التطوعي، وتسهم بشكل كبير في تحقيق رؤية المملكة 2030، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، سيقوم المتطوعون بتقديم الاستشارات الصحية، وقياس العلامات الحيوية للمستفيدين وكبار السن خاصة وذلك في المراكز التجارية.

ويأتي تنفيذ تلك الفعاليات المختلفة عبر منصة العمل التطوعي التي أطلقتها الوزارة بتاريخ 31 مارس 2020، والتي تعد بيئة آمنة لتنظيم وضبط العلاقة بين المتطوعين والجهات الموفرة للفرص التطوعية في القطاعات الحكومية وغير الربحية والخاصة، إضافة إلى إسهامها في وصول المتطوعين للفرص التطوعية بكل يسر وسهولة.

بعد ذلك ألقى مدير مركز التنمية الاجتماعية بجازان أ/ عبدالله الأمير كلمة أشاد فيها بأهمية ومكانة العمل التطوعي وتعزيزاً للدور الرائد الذي يتصف به، والرسالة التي يحملها ورغبة في إبراز مكانته اللائقة به، مشيراً الى أن اليوم العالمي للعمل التطوعي يحظى بعناية واهتمام من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التي تدعم تفعيل مثل هذه المناسبة في المجتمع المحلي في كل مناطق المملكة، ونقل الصورة الحقيقية لدور العمل التطوعي، وما تمتلكه رسالته من دور محوري في مسيرة العطاء الوطني .

وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات غير الربحية برعاية مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس/ أحمد بن محمد قنفذي، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بجازان الأستاذ/ عبدالله الأمير ورئيس جمعية الأمل فضيلة الشيح/ على شيبان، بعد ذلك تم الانتقال إلى منطقة الداون تاون في كورنيش جازان لتدشين مبادرة (افحص عين طفلك الغالية).

مقالات ذات صلة

إغلاق