المحليات

الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم تقيم مؤتمر عالمي بالرياض نهاية مارس الجاري

  • الرياض-تركي البواحيث

تعتزم الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم ، عقد مؤتمر عالمي  يُعنى بأمراض الروماتيزم خلال الفترة  من 29-31 من شهر مارس الجاري ، وذلك بفندق رافال كمبنسكي بالرياض .ويتخلل المؤتمر إقامة ١٩ ورشة عمل ( 10ورش عمل تسبق المؤتمر تستهدف أطباء الروماتيزم ، و9 ورش عمل لأطباء الزمالة وطب الأسرة )، وكذا تنظيم محاضرات عن أحدث المستجدات في جميع الأمراض الروماتيزمية المتمثلة في الروماتويد ، والذئبة الحمراء ، والتهابات فقرات العمود الفقري ، والتهابات الاوعية الدموية ، وأمراض النسيج الظام المختلفة ، والأمراض المصاحبة لأمراض الروماتيزم. 

    • كما يشهد المؤتمر تقديم أوراق عمل ، وأبحاث عن مختلف الأمراض الروماتيزمية ، ومحاضرات مختلفة لأطباء روماتيزم الأطفال ، إلى جانب استعراضه لأحدث المستجدات وأبحاث طبية في ذات المجال .
  • ومحاضرات لأطباء الأسرة والباطنة عن مختلف الأمراض الروماتيزمية ، وكيفية تشخيصها ، وأهمية تحويل المرضى  لأطباء الروماتيزم بأسرع وقت للتشخيص وبدء العلاج في الوقت المناسب ، حيث اثبتت الدراسات ان العلاج المبكر يُسهم في ارتفاع نسبة إمكانية الشفاء. 
  • وعلى هامش المؤتمر سوف يعقد يوم توعوي عبارة عن محاضرات توعية لمرضى الروماتيزم تستهدف أفراد المجتمع والمرضى للتعرف على أعراض الأمراض الروماتزمية ، والمناعية ، وأهمية التشخيص ، والعلاج المبكر والمتابعة المنتظمة لمنع وتفادي تشوهات المفاصل والاعاقة الدائمة .

مقالات ذات صلة

إغلاق