المحليات

فريق النبلاء يقيم دورة الاسعافات الاولية لاكثر من ١٢٠ شخص بجدة

جده – حياة عبدالرحمن

اقامت ادارة فريق النبلاء التطوعي ممثلة بالدكتور أحمد باشميل قائد الفريق دورة الاسعافات الاولية والثانوية الشاملة يوم الامس السبت ٢٣ مارس بالتعاون مع مركز حي الصفا باعتماد من منظمة EFR الامريكية.

وحضر للدورة ١٢٥ متدرب ومتدربة من مختلف الجنسيات العربية ومختلف الاعمار من المهتمين بالتثقيف في مجال الاسعافات الاولية.

وقدم الدكتور احمد باشميل دورة مكثفة عن الاسعافات الاولية بشكل مجاني للحضور عن مختلف انواع الاصابات والامراض وطريقة الانعاش القلبي الرئوي والغصة والكسور والحروق والجروح والغرق والتسمم وارتخاء عضلة اللسان وغيرها من المواضيع التي تغطي حالات الاسعافات الاولية التي قد يواجها افراد المجتمع.

وشارك في شرح الجزء العملي كلا من الدكتورة “طيف المهنا” والاستاذة “بشاير العتيبي” والاستاذة “مهرة حسين”، حيث تم شرح لمحتويات شنطة المسعف وطرق استخدامها بشكل مبسط للحضور، والتاكد من تطبيق الحضور لعملية الانعاش القلبي الرئوي للبالغ والطفل والرضيع على دمى التدريب.

ونظم هذا الحدث كلا من الدكتورة “سارة صائغ” والاخصائية “سوسن مدين”، حيث لاقى تنظيم الدورة استحسان الحضور رغم زيادة عدد الزوار الحاضرين للدورة.

وتم تقديم باقات اختيارية مخفضة جدا لطالبي الشهادات للحضور ورخص الاسعافات الاولية المعتمدة محليا ودوليا لتناسب الجميع وتكون في متناول الجميع.

واثنى الحضور في استطلاع للراي تم بعد الدورة على حسن التنظيم وكفائة المادة العلمية المقدمة من قبل “باشميل”، وتميز الدورة عن غيرها في اهتماهم لتطبيق الجميع على عملية الانعاش وتثقيفهم وتوعيتهم عن محتويات شنطة الاسعافات وطرق استخدامها، وطالب الحضور بتكرار هذه الدورة حتى يستفيد منها اكبر عدد ممكن مستقبلا.

مقالات ذات صلة

إغلاق