المحليات
أخر الأخبار

شخصيات رمضانية ولقاءات وحوارات

الوطن الآن – حوار – حياة عبدالرحمن 

شخصيتنا لهذه الليلة في شهر رمضان المبارك ، شخصية عرفت في الأوساط الاعلامية والطبية والفنية وخطفت الأنظار إليها عبر مشاركاتها المتعددة في مختلف وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي ، حيث كان لصحيفة “الوطن الآن ” حوار خاص قام بتقديمه الاستاذ حياة عبدالرحمن مع ضيفنا الصيدلي د.صبحي الحداد ….ونبدأ حوارنا ببطاقة تعريفية عن ضيفنا

* الاسم
صبحي علي الحداد

* المؤهل
بكالوريوس صيدلة وعلوم صيدلية،
البورد الكندي في الصيدلة

* الوظيفة
صيدلي اكلينيكي – محرر طبي
المدير التنفيذي EMPC لS
* العمل الحالي
كاتب-مستشار اعلام صحي- مقدم برامج توعوية

* آخر الاعمال
زاوية يومية عن استعمالات الادوية في رمضان كمحرر طبي في صحيفة البلاد

* كم كان عمرك عندما صمت أول مرة ؟

– ثمانية أو تسعة أعوام في المرحلة الابتدائية على مااذكر وكنا في الأيام الاولى نصوم فقط نصف نهار احيانا بسبب شدة الحر والدراسة حيث كنا نذهب للمدرسة مشياً في الذهاب والإياب ، ومع مرور الأيام وتشجيع الأهل اصبحنا متعودين على الصيام والتعود على الطقس

* ماهي أكلتك المفضلة في رمضان ؟
– الشوربة
– السمبوسة
– الفول

* ماهي برامجك اليومية في رمضان؟
– القراءة العلمية والترجمة – مراجعة التقارير والأبحاث العلمية – الكتابة واعداد التقارير، وكتابة المواد الصحفية ، – مشاهدة بعض برامج التلفزيون ومتابعة احداث جائحة فيروس كورونا، تصوير بعض البرامج التثقيفية لصالح قناتي على اليوتيوب (صحتكم- صبحي الحداد)..
وبالطبع اداء الصلوات والتراويح مع الأهل في المنزل وقراءة القران الكريم .

* قصة طموحك في الحياة
وما النصيحة التي تقدمها للأجيال القادمة ؟
– الطموحات كثيرة لا نهاية لها واهمها – البحوثات العلمية التي لاتنتهي مهما مرت السنين وان الإنسان يتعلم كل يوم شئ جديد ويكتسب معلومة أو مهارة جديدة.
ونصيحتي للأجيال القادمة هو الحرص على التعلم والتعليم الى أقصى مدى ، فالعلم يرفع الإنسان و تسمو به الأمم وتتقدم.. وقد اثبتت الحياة وتجاربها انه لايبقى الا العلم كخط دفاع اول للبشرية والإنسانية جمعا .

* هل سبق أن صمت خارج الوطن

– نعم صمت عدة مرات خارج الوطن ، بعضها في بلاد عربية وبعضها في بلاد اجنبية بعيدة…
في البلاد العربية لاتشعر بالفرق كثيراً في رمضان فالعادات والتقاليد متشابهة تقريباً… لكن الصيام في البلاد البعيدة الغير مسلمة فيه بعض المعاناة من حيث فارق التوقيت وعدد ساعات الصيام الطويلة والأهم هو عدم سماع الأذان وصلوات التراويح وغيرها من الطقوس الرمضانية البهيجة في بلادنا .

* ماهو برنامجك التلفزيوني المفضل في رمضان ؟
لست من هواة برامج التلفزيون كثيراً وذلك بسبب الانشغال وقلة الوقت… لكن عندما يسنح الوقت فإني اتابع نشرات الأخبار ، كذلك استمتع ببرامج الطبيعة والحياة البرية…
وحاليا اتابع بعض برامج قناة ذكريات التي افتتحت مؤخراً لعرض البرامج القديمة مثل مائدة الإفطار للشيخ الطنطاوى وغيرها من برامج ومسلسلات الذكريات..
ونشكر مسؤلي قناة ذكريات على هذه اللفتة الجميلة واطلب منهم طلباً صغيرًا وهو ادراج برنامج المسابقات ( أبجد هوز ) في قائمتها لهذا العام ، والبرنامج تقديم الراحل ماجد الشبل والذي كان بداية البث الملون للتلفزيون عام ١٩٧٧-١٩٧٨ مع الشكر الجزيل سلفا.

•كلمة اخيرة ونحن نمر بجائحة كورونا ؟
أقول الحمدلله اولاً وآخرا على فضل الله علينا ، ثم على ماننعم به من رعاية واهتمام لامثيل له ، فما اتخذته المملكة من احتياطات واحترازات ضد كورونا صار مثلاً يحتذى به من باقي الدول..حيث قدمت المملكة الكثير للمواطن والمقيم ، وبقي ان يلتزم الناس بالتعليمات ويطبقوا الاشتراطات الصحية المعلنة ، وادعوا الله ان يديم علينا نعمة الصحة والعافية اجمعين وكل عام والجميع بخير وسلامة .

وكل عام وأنتم بخير
وشكراً صحيفة الوطن وللمحرر النشط فهد العوذلي .

مقالات ذات صلة

إغلاق