المجتمع
أخر الأخبار

مدته 10 دقائق .. أسرع مراسم زواج في المملكة بمحافظة الطوال .

الطوال : عبداللطيف ناشب

سجلت محافظة الطوال بجازان اليوم أقصر مدة مراسم زواج في المملكة، حيث لم تستغرق أكثر من 10 دقائق ، بعد تدوال مقطع فيديو يوثق لحظة مراسم الزواج ، حيث غابت عجميع طقوس احتفالات الزواج التي اشتهرت بها منطقة جازان .

لم يحضره سوى العريس ووالد العروسة 

ووفقاً لمصادر خاصة ”للوطن الآن ” فإن هذا الزواج لم يحضره سوى العريس حسن عبده مصلح مباركي ، ووالد العروسة الأستاذ شاكر بن علي عبدالله ، و كان ذلك في منزل، الوكيل الشرعي الأستاذ عبدالله بن علي عبدالله ناشب المعلم المتقاعد من مدرسة الطوال الإبتدائية .

كورونا 

بعد أن فضلت عائلتي العريس والعروس إنهاء الزواج بهذه الطريقة المختصرة تنفيذاً للاحترازات الوقائية ضد تفشي فيروس كورونا الجديد وطاعة لولاة أمرنا – حفظهم الله ورعاهم وحرصا على سلامة الجميع وتقديرا للمسؤولية المجتمعية ، امتثالا لقوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ) . 

ودعا الوكيل الشرعي لعائلة العروس الأستاذ عبدالله علي ناشب : على تسهيل الزواج وتقليل المهور ، وإن النكاح من مقاصد الدين وأهدافه العظيمة لما فيه من إحصان الفرج، وتكثير النسل، وبناء الأسرة التي هي اللبنة الأولى في المجتمع، وورد عن النكاح في كثير من الأحاديث، ومن ذلك قوله عليه الصلاة والسلام: يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج. متفق عليه .

أسرة صحيفة ” الوطن الآن ” تبارك للعريس والعروس الزواج ، كما تتقدم بالشكر والتقدير للوكيل الشرعي لعائلة العروس الأستاذ عبدالله ناشب على هذه البادرة وعلى تنفيذه للقرارات الملكيه داعين الله أن يوفقهم جميعاً .

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق