شرق اوسطمكافحة الارهاب

بالأسماء|هؤلاء قتلى الضربة الأمريكية التي استهدفت سليماني

وكالات

شهد فجر اليوم الجمعة عملية أمريكية منظمة، تمت باستخدام الطائرات، مستهدفةً عدداً من قيادات إيران وعناصر في ميليشيا الحشد الشعبي، أثناء خروجهم من مطار بغداد الدولي، تحديداً من البوابة الجنوبية.

وأعلنت العراق عن أسماء قتلى العملیة العسكریة الأمریكیة، أولهم قائد فیلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سلیماني، ونائب رئیس میلیشیا الحشد، أبو مهدي المهندس،  وزوج بنت قاسم سليماني، وقیادي بحزب االله اللبناني، صهر عماد مغنیة، سامر عبداالله، ومدیر تشریفات میلیشیا الحشد بمطار بغداد، محمد رضا الجابري، بالإضافة إلى مسؤول في میلیشیا الحشد حسن عبدالهادي، ومحمد الشیباني وحیدر علي أعضاء في میلیشیا الحشد.

وبحسب وسائل الإعلام، نفذت العملية طائرات مسيرة أمريكية بعد منتصف الليل، بعد عودة سليماني من دمشق على متن طائرة تابعة لخطوط (أجنحة الشام) والتي هبطت الساعة 11:00ليلاً بالتوقيت المحلي بمطار بغداد.

وكان الحشد الشعبي العراقي أعلن أنّ نائب رئيسه أبو مهدي المهندس، والجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قتلا فجر الجمعة الثالث من يناير (كانون الثاني) في بغداد في “غارة أمريكية” استهدفت موكباً تابعاً للحشد، وهو تحالف فصائل مسلّحة موالية بغالبيتها لطهران ومنضوٍ رسمياً في القوات الحكومية العراقية.

مقالات ذات صلة

إغلاق