المحلياتصحة

صحة جازان تؤهل موظفيها للتغيير بدورة قوة التغيير

الإعلام الصحي – جازان

نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان ممثلة بإدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب اليوم دورة تدريبية بعنوان “قوة التغيير” وذلك بفندق راديسون بلو.

قدم الدورة المهندس سمير بنتن حيث تحدث عن أهمية التغيير في حياة الفرد والمجتمع، وتغيير المعتقدات الخاطئة اتجاه الذات، والتحرر من الأفكار السلبية السابقة، وتعزيز الأفكار الإيجابية، والخطوات المساعدة على التغيير، وعن قواعد بناء التغيير وصناعة التميز.

وأوضح مدير إدارة الشئون الأكاديمية والتدريب بصحة جازان الدكتور إبراهيم بن علي النعمي أن الدورة تغطي الأفكار العامة وأفضل الممارسات والدراسات في التغيير، والمراحل الثلاثة لعملية إدارة التغيير وهي: الإعداد من أجل التغيير، إدارة التغيير، وتعزيز التغيير.

وأضاف أن الدورة شهدت حضوراً مكثفاً من قبل منسوبي صحة جازان بجميع مستوياتهم وتخصصاتهم ومناصبهم القيادية العليا والوسطى، لمساعدتهم في تحليل وتخطيط وتطوير وتنفيذ استراتيجية وخطة لإدارة التغيير بشكل فعال وبنجاح في منظماتهم، كما يكتسب المشاركين المفاهيم النظرية والمنهجية والأدوات اللازمة لتنفيذ التغيير بنجاح.

وتهدف الدورة لتزويد المتدربين بالمعارف والأدوات اللازمة للتغيير في مجالات التحول للتعاملات الحكومية ما يؤدي إلى زيادة نسبة نجاح عملية التحول وتحقيق النتائج المنشودة، وتغطية المفاهيم الأساسية لإدارة التغيير بأفضل الدراسات والممارسات في دعم التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية بنجاح، وإدارة مقاومة التغيير لدى الموظفين، وبناء كفاءات التغيير في المنظمة، ونشر ثقافة التغيير ودعم مسيرة التحول بوزارة الصحة.

وتأتي هذه الدورة امتداداً لسلسلة البرامج التدريبية التي تقيمها إدارة الشئون الأكاديمية والتدريب بصحة جازان والتي تأتي مواكبة لبرنامج التحول الوطني بوزارة الصحة الذي يعد أحد البرامج التنفيذية لرؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

إغلاق