المحليات

مدني مكة يحذر الجميع من أخذ الحيطة وعدم الخروج نتيجة لتوقع هطول الأمطار والتقلبات الجوية المؤثرة

عمر شيخ – مكة المكرمة .

تدعوا الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة للتقلبات الجوية المؤثرة وذلك خلال يوم الثلاثاء الموافق الثاني من شهر صفر للعام :- ( ١٤٤١) ه‍ – وفقا للنشرة الصادرة من الهيئة العامة للارصاد وحماية البيئة المتضمنة إحتمالية هطول من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة مكة المكرمة ، وذلك خلال الفترة من الساعة :- ( ١٣:٠٠ ) – حتى الساعة (٢١:٠٠ ) .

وأهاب المتحدث الرسمي للادارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد / نايف الشريف ، بالجميع إلى التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة والحذر
و الإنتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، والبعد عن التمديدات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار تفادياً للصعق الكهربائي .

إضافة إلى تجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار أثناءالبرق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول ومراعاة احتمال حدوث سيول منقولة إضافة إلى الابتعاد عن الأجسام المتحركة والغير ثابتة اثناء نشاط الرياح .

وأكد أن الإدارة اتخذت جميع الإجراءات الإحترازية والإستعداد والتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بناء على ما يرد من مستجدات وتغيرات في الحالة الجوية .

راجين من الله السلامة للجميع .

مقالات ذات صلة

إغلاق