المقالات

يومنا الوطني 89 يوم فرح وسرور

 

بقلم الكاتب : إبراهيم النعمي

اليوم الوطني هو الإعتراف بنعم الله علينا التي تعد ولاتحصى،وشكر الله عليها قال تعالى { وإن تعدوا نعمة اللّه لا تحصوها إن اللّه لغفور رحيم}

اليوم الوطني هو تذكر البطل المؤسس لهذا الكيان الكبير المترامي الأطراف، جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود ورجاله المخلصين الذين بنوا وشيدوا هذا الوطن بدمائهم وعرق جبينهم ليبنوا لنا هذا الوطن ويتركوهُ إرثًا لنا وللأجيال القادمة من بعدنا.

اليوم الوطني هو حمد الله وشكره على نعمه الكثيرةو الإعتراف بفضل الله تعالي ثم بفضل هذا الوطن الذي أكرمنا غاية الإكرام فلم نضطّر ولم نهاجر إلى غيره من البلاد وأصبح بفضل الله من البلاد المميزة وذلك بفضل الله ثم بفضل قادته الأبرار الذين إهتموا بالمواطن وأكرموه غاية الإكرام.

اليوم الوطني فرح وسرور وتذكر ماضي  الآباء والأجداد الذين بنوا وشيدوا هذا الوطن الكبير الغالي على قلوبنا جميعاًوتذكر ماكان عليه الآباء والأجداد من شظف العيش وكدر الحياة .

اليوم الوطني هو الجد والإجتهاد في دراستك وجامعتك لنيل أعلى الشهادات لتخدم وطنك و المحافظة على مكتسبات الوطن و الدفاع عن دينك وعقيدتك وبلادك وقيادتك و المحافظة على حدود بلادك آمنةمطمئنة ،ومحاربة كل مايؤذي وطننا وقيادتنا  وعقيدتنا.

اليوم الوطني هو برُّك بوالديك وبأهلك ومجتمعك.اليوم الوطني هو التعليم مجانًا،والعلاج مجانًا.اليوم الوطني هو احترامك لمدرستك ولمعلميك ،والمحافظة على ممتلكات مدرستك وعدم العبث بها ومساعدتك لكل محتاج يحتاج إلى مساعدتك والدعاء لوطنك ولولاة أمرك و أداء عبادة الله في أمنٍ وطمأنينة ،وهو الشعور بالأمن والأمان و فخرنا برجال أمننا، عين تحرس الأمن ،ويد على الحدّ تضرب العدو ومن يتربص بنا شرًّا ويد تخدم الحجاج والمعتمرين وزوار بيت الله الحرام ومسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ، ويد تهدم أوكار الإرهاب والإجرام .
اليوم الوطني هو ذرّ التراب والرّماد في عيون كل حاسد وحاقد على هذا الوطن الغالي.

اللهم احفظ وطننا عاليا شامخا على مرّ الأزمان.
اللهم ارحم مؤسس هذا الوطن الغالي ورجاله المخلصين، وأرحم الله ابناءه الملوك السابقين الذين شادوا وبنوا وحافظوا على هذا الوطن الغالي.

اللهم احفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد وأيدهُم بتأييدك وانصرهم على كل من يعداهم.
اللهم احفظ وطننا من كيد الفجار وانصرنا على الحوثي المجوسي وعلى كل أعداء الملة والدين.
اللهم احفظ حدود بلادنا آمنة مطمئنة.
اللهم احفظ جنودنا الابطال في الحد الجنوبي وفي كل حدود بلادنا الغالية.
آمين يارب العالمين

مقالات ذات صلة

إغلاق