المحليات
أخر الأخبار

كانت تعاني من فقدان البصر .. وفي أقل من 48 ساعة

مجمع الملك عبدالله الطبي يعيد البصر لسيدة أربعينية

 

ماهر عبدالوهاب – جدة

تمكنت سيدة سعودية – بفضل الله – وجهود فريق طبي ذو كفائة متخصص في أمراض المخ والأعصاب بمركز العلوم العصبية بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة من إستعادة النور في عينيها كانت قد تضررت لتفقد النظر بها، بقيادة أستشارية المخ والأعصاب والجلطات الدماغية بالمجمع الطبي الدكتورة جميلة الغالبي.

وكانت المريضة البالغ عمرها 44 عاماً قد راجعت قسم الطوارئ بالمجمع الطبي وهي تعاني من فقدان البصر، وبعد معاينة الحالة من قبل الفريق الطبي المختص أجريت لها كافه الفحوصات الطبية اللازمة منها أشعة المخ وأشعة الأوعية الدموية للمخ وتبين وجود تخثر في الأوعية الدموية للمخ.

وعلى الفور تم البدء بمعالجة المريضة حسب المعايير العالمية بإستخدام مسيلات الدم لعلاج تخثر الأوعية الدموية في المخ وتكلل ذلك بالنجاح، حيث لوحظ إستجابتها السريعة مما مكنها من إستعادة بصرها في أقل من 48 ساعة، وما زالت المريضة تحت المتابعة الصحية لحين تماثلها للشفاء تماماً.

من جانبه، قدم المشرف العام على مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة الدكتور خالد الثمالي شكره وتقديره للفريق الطبي على ما بذلوه من جهد في سبيل تقديم خدمات أفضل للمرضى، متمنياً للمريضة دوام الصحة والعافية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق