تطوع

تأهيل إناث الدمام يستقبل فريق جسد واحد التطوعي

 

الدمام-متابعات- تركي البواحيث

استقبل مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام متمثلاً بفريق البرامج والأنشطة فريق جسد واحد التطوعي على مسرح المركز مؤخراً ، بهدف تقديم برنامج ترفيهي ل30 مقيمة لكسر الروتين اليومي و لرسم البهجة على شفاههن ودمجهن مع المجتمع ،وذلك بتنسيق منفذة البرامج خديجة غزوي والمتطوعة روان الزهراني وتحت إشراف رئيسة القسم راوية آل هنيدي.
أحتوى البرنامج على عدة أركان مثل ركن التلوين وركن الرسم على الوجه وركن توزيع القرقيعان بالإضافة إلى ركن الإفطار الجماعي وركن الألعاب والمسابقات .
عبر الفريق التطوعي إن هذا البرنامج قدم لهذه الفئة من باب عطف ورحمة وإحساس بالأخرين وهذا ما أمرنا به ديننا الحنيف وإستناداً على قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ” إِنَّ مَثَلَ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ كَمَثَلِ الْجَسَدِ الواحد إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى ” .
ومن جانبها أكدت مديرة مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام إن العمل التطوعي أجر وخير وبناء ، وأن تعطي من وقتك وجهدك فتساهم في تنميته وتشييع التكاتف والتماسك الاجتماعي بين أفراد المجتمع ، لاسيما أن التطوع ظاهرة اجتماعية أصيلة تحقق الترابط والتآلف والتآخي بين أفراد المجتمع، كي يكون المجتمع “كالجسد الواحد”.

مقالات ذات صلة

إغلاق