المجتمع

دورة تدريبية (التخطيط المالي والميزانية)بجمعية الأمير محمد بن ناصر بجازان

 

فازعة الصامطي

 

 

‎أقامت جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان التنموي يوم الاثنين 1446/2/29 الموافق 2سبتمبر 2024 بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية دورة تدريبية بعنوان (خطط نقودك) “التخطيط المالي والميزانية”قدمها الأستاذ: عبدالله .الزرعي والتي حضرها مجموعة من الجنسين المهتمين بالشئون المالية والميزانية من عدة جمعيات خيرية ومؤسسات غير ربحية.

 

 

 

 

الهدف من الدورة:

‎ وتهدف الدورة التدريبية إلى (التعرف على مفهوم التخطيط المالي وكيفية وضع الخطة المالية، والفرق بين الأساسيات والكماليات، وطرق زيادة الدخل وتقليل المصروفات، دراسة نماذج عملية تساعد على التخطيط

(المالي).

 

 

كذلك من الاهداف تهدف الدورة إلى القدرة على عمل خارطة طريق مرنة لأحلامك المالية القدرة على بناء قصة قراراتك المالية في نموذج واحد المعرفة بأنواع الاستثمار و كيفية التعامل معها شاملة المشاريع الصغيرة كسب مهارة الحسابات الفنية لمعرفة القيمة الزمنية لنقودك المعرفة بكيفية الادخار للأبناء في بعض البنوك التي ترتبط ببنك التنمية الاجتماعية والقدرة على بناء القوائم المالية لكسب مهارات الادخارات المالية.

 

 

 

محاور الدورة:

أن التنظيم المالي يتمحور في المجهودات الكبيرة من التخطيط والتنسيق والتنفيذ،

ومن بين جميع الجوانب التي يجب مراعاتها ومن المحاور يبرز دور الميزانية كعامل حاسم في تحديد مصير الحدث بين النجاح أو الفشل وكذلك حيث يعتبر التخطيط لميزانية الفعالية أمرًا ضروريًا بغض النظر عن النوع الذي تخطط لإقامته سواء كان تسوق او رحلات أو مهرجانًا وغير ذلك من الاستهلاك اليومي.

 

 

التخطيط للميزانية:

‎وضح أهمية تخطيط ميزانية الفعاليةبتحديد المبلغ الكلي المتاح لك لتنظيم هذا الحدث الذي تنوي لإقامته. فتأتي الخطوة الأولى والأساسية بحساب جميع الموارد المالية المتاحة لديك بدقة وعناية اذا كنت تملك ميزانية محددة مسبقًا فيجب عليك تحديد المبلغ المتاح للحدث وضبط خططك بناءً على هذا المبلغ والحرص على كيفية .

 

 

الختام:

وفي الختام ذكر المدرب قائلاً: عندما تتبع هذه النصائح وتطبقها بعناية ستتمكن من إعداد ميزانية متكاملة ودقيقة للفعالية تضمن نجاحها واحترافيتها وشكر كل الحاضرين والحاضرات في الدورة التدريبية متمني لهم التوفيق تحقيق أهدافهم المالية والاقتصادية والاجتماعية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق