المحليات

حالة من عدم الاستقرار الجوي نهاية الأسبوع على عدد من مناطق المملكة

 

نور الإخبارية – متابعات – عامر آل عامر :

تشير آخر تقارير الطقس المقدمة من مركز “طقس العرب” إلى عودة الأمطار إلى المملكة العربية السعودية في نهاية هذا الأسبوع. وفقًا للخرائط الجوية، هناك احتمالية لتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

ملخص الظروف الجوية:
يومي الأربعاء والخميس يظهر استمرار الطقس معتدل في معظم المناطق، مع بعض البرودة النسبية في الشمال. قد يظهر بعض السحب في بعض المناطق خلال هذين اليومين. في حين يتوقع أن يكون الجو باردًا عامة في المناطق العامة وباردًا جداً في الشمال والمرتفعات الجبلية، وقد لا يستبعد تشكل الصقيع في بعض المناطق الشمالية.

نحو نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل، يُتوقع تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي. يتزامن ذلك مع عبور منخفض جوي في الطبقات العليا من الجو، إلى جانب نشاط متوقع لمنخفض البحر الأحمر. هذا سيتسبب في زيادة تكاثر السحب الركامية، مصحوبة بهطول أمطار متفاوتة الغزارة في أجزاء من شمال غرب وغرب المملكة، بما في ذلك مناطق تبوك والمدينة المنورة وأجزاء من منطقة مكة المكرمة.

يُتوقع أيضًا تمتد الأمطار يوم السبت لتشمل أجزاء من منطقة حائل والقصيم شمال المملكة، وحتى شرق المملكة بمنطقة حفر الباطن. يكون الطقس مصحوبًا بحدوث الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق