الرياضة

ابن حريمل يروي أسرار صعوده منصة الجوجيتسو المطارحة

 

الرياض — حسن عواجي

لم يكن السعودي محمد بن حريمل يدرك أن لعبة المطارحة الشعبية التي كان والده يدفعه إليها في تجمعاتهم العائلية مع أبناء عمومته ستقوده يومًا إلى منصات التتويج والجوائز المليونية في لعبة الجوجيتسو ضمن دورة الألعاب السعودية الجارية في الرياض.

ابن حريمل وبعد جولات عدة في المطارحة تحوّل الأمر إلى شغف باللعبة ما قاده إلى أبواب نادي رياض كومبات في أغسطس من العام الماضي ليتدرب على المصارعة الحرة لكنه اتجه إلى ممارسة لعبة الجوجيتسو التي هي مزيج من أنماط الفنون القتالية اليابانية وما يعرف شعبيا بـ المطارحة.

اتخذ الشاب القرار الصعب بترك دراسته الجامعية على الرغم من معارضة أهله له لكن حلم الذهبية كان أقوى.

وبعد أن أصبح يتدرب 12 مرة في الأسبوع بمعدل حصتين يوميًّا، بلغ ابن حريمل مستوى فنيًّا نوعيًّا أهّله إلى الحصول على الحزام الأبيض ثم الأزرق في وقت وجيز وحقق ست ميداليات ذهبية.

ونجح البطل في تجاوز كل المنافسات التأهيلية للدورة مدفوعًا بتشجيع لاعب المنتخب السعودي عبد الملك آل مرضي الذي أكد له أنه سيصبح بطلًا في المستقبل القريب.

وبالأمس تحقق الحلم وصعد ابن حريمل إلى منصة التتويج متقلدًا ذهبية وزن 77 كجم، وحصد جائزة المليون.

المختلطة تتوّج 3 بالذهب انتزع مالك باسهل الميدالية الذهبية لوزن 61.2 كجم في ختام منافسات لعبة فنون القتال المختلطة التي اختتمت في الـ أرينا الرياضية بجامعة الملك سعود في الرياض أمس فيما نال العباس الحداد الفضية وذهبت البرونزية لسعد آل رايح وفواز الشواف.

وفي منافسات وزن 70.3 كجم حصد محمد مفريج الذهبية، تلاه بالفضية أحمد المفرج وحقق إبراهيم باجنيد وحمد عضيب البرونزية فيما نال أحمد البراهيم ذهبية وزن 83.9 كجم وحصل محمد أسوم على الفضية وظفر بالبرونزية عبد العزيز شاكر وراكان المختار.

وتوّج الفائزين كيريث براون رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، وعبد الله الهزاع، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي لفنون القتال المختلطة وأحمد المقيرن، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق