المحليات

انطلاق مهرجان العسل بالمجاردة بنسخته 12

 

عسير – عبدالله الأمير

أنطلق اليوم الأربعاء مهرجان العسل 12 بمحافظة المجاردة والذي تشرف عليه وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير، ويتزامن مع انطلاق مهرجان المجاردة الشتوي السنوي و ودشن محافظ محافظة المجاردة المكلف ثامر بن نايف المرزوقي بحضور نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير المهندس علي بن سيف القحطاني فعاليات المهرجان في صالة المعارض بشارع الفن.
وسيشارك في المهرجان 41 ركن لمنتجي العسل إضافة لعدد من الادارات الحكومية ذات العلاقة مثل مكتب التعليم و البريد السعودي “سبل”، و الغرفة التجارية وامانه عسير ممثله فى بلديه المجارده وعدد من النحالين وعدد من المزارعين والأسر المنتجة.
وتتنوع المعروضات مابين العسل ومنتجاته المختلفة و أدوات النحل والشمع.ومسرح للطفل وعدد من الفنون واللوحات التشكليه
وسيتم عرض أنواع متعددة من العسل المحلي، بما في ذلك العسل الأكثر شهرة في المنطقة مثل السدر والسمر والشوكة والمجرى و الظهيان.
الجدير بالذكر أن المعرض يستمر الـ مدة 4 أيام ويفتح ابوابه من الساعة 3 عصراً حتى ال 10 مساءً ، ويتوقع أن يشهد المهرجان حضورًا كبيرًا من المهتمين بالعسل والزراعة، بما في ذلك المزارعين والمنتجين والمستهلكين. ستكون هذه فرصة للتعرف على أحدث التطورات في تربيه النحل وصناعة العسل وتبادل الخبرات مابين النحالين فى المنطقه
الجدير بالذكر أن النحالين شاركو بعد إجراء الاختبارات والتحاليل التي تضمن جودة العسل، وطبقت اعتباراً من مهرجان العسل ببحر أبوسكينة وتم تطبيقها بهذا المهرجان إضافة لكافة المهرجانات القادمة.
من جهته اشاد نائب المدير العام المهندس علي سيف القحطاني بكافة المشاركين معتبراً المهرجان فرصة سانحة لعرض منتجات وطنية هامة تدعمها الوزارة وتساعد المنتج على الاستفادة، وتفيد المستهلك.

مقالات ذات صلة

إغلاق