الرياضة

الإمارات تتطلع لمواجهة بيرو و الاقتراب خطوة من المونديال

 

الرياض — حسن عواجي — متابعات

تلتقي الإمارات وأستراليا مساء اليوم على ملعب أحمد بن علي بالدوحة في الملحق الآسيوي، الذي يقرب الفائز فيه خطوة نحو التأهل لنهائيات كأس العالم في قطر 2022.

ويتأهل الفائز من الملحق الآسيوي إلى مباراة فاصلة أمام بيرو، ستقام في قطر أيضًا، يوم 13 يونيو الجاري، في الملحق العالمي.

ويصعد الفائز من الملحق العالمي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، من خلال المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات فرنسا حاملة اللقب، الدنمارك وتونس.

وتعثرت أستراليا بشكل كبير في المرحلة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية و كذلك الإمارات في المجموعة الأولى وتأهلا معا للعب مباراة الملحق الآسيوي بعد احتلال كل منهما المركز الثالث في مجموعته.

ولم يسبق أن كانت الإمارات قريبة من الوصول إلى المونديال كما هو حالها الآن منذ الظهور في مونديال إيطاليا 1990، بينما الموقف ليس غريبًا على أستراليا، والتي تأهلت لمونديال روسيا 2018، بعد اجتيازها لملحق التصفيات.

وستكون المواجهة الخامسة رسميًا بين المنتخبين، حيث تتفوق أستراليا بثلاثة انتصارات، مقابل فوز للإمارات في اللقاء الأخير الذي جمعهما في ربع نهائي كأس آسيا 2019.

ويتمتع المنتخب الأسترالي بشكل خاص بفريق كامل القوة تقريبًا يمكن الاستعانة به في هذه المباريات مع الغائب الوحيد توم روجيك، بينما يفتقد المنتخب الإماراتي، عددًا من نجومه للإصابة، وأبرزهم خلفان مبارك وفابيو ليما.

بينما لا يزال عدد من نجومه البارزين بعيدين تمامًا عن مستواهم منذ فترة طويلة، وفي مقدمتهم علي مبخوت، الهداف التاريخي للكرة الإماراتية، والساحر عمر عبد الرحمن، المتأثر بأكثر من إصابة في الرباط الصليبي.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق