الرياضة

قمة الليلة بين ريال وباريس بنزيما ومبابي هما الأبرز في صفوف الفريقين

 

حسن عواجي

يستضيف ريال مدريد نظيره باريس سان جيرمان على ملعب سانتياغو بيرنابيو في الحادية عشرة من مساء الليلة ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

انتهى لقاء الذهاب على ملعب حديقة الأمراء بفوز نادي العاصمة الفرنسية بهدف كيليان مبابي، وبالتالي يحتاج ريال مدريد للفوز بفارق هدفين من أجل الصعود إلى ربع النهائي، بينما يكفي باريس سان جيرمان الفوز أو التعادل بأي نتيجة، وفي حالة فوز النادي الملكي بفارق هدف سوف يتم اللجوء إلى الأوقات الإضافية.

وقبل لقاء الليلة تؤكد الأرقام أن كريم بنزيما هو أبرز لاعبي ريال مدريد هذا الموسم، بينما أن كيليان مبابي هو أفضل لاعبي باريس سان جيرمان.

وشارك بنزيما مع النادي الملكي هذا الموسم في 32 مباراة بكل المسابقات سجل خلالهم 27 هدفاً وقدم 12 تمريرة حاسمة، ليكون بذلك المهاجم الفرنسي هداف الميرينغي بفارق 11 هدفاً عن فينيسيوس جونيور، كما أن بنزيما هو أكثر من صنع أهدافاً مع ريال مدريد هذا الموسم بالتساوي مع فينيسيوس جونيور.

وأكبر دليل على أهمية المهاجم الفرنسي لريال مدريد هذا الموسم هو أنه شارك في 49% من أهداف النادي الملكي هذا الموسم، حيث ساهم في 39 هدفاً من أصل 80 هدفاً سجلهم الفريق في كل المسابقات.

وضمن بنزيما بنسبة الكبيرة الفوز بجائزة البيتشيتشي التي تمنح لهداف الدوري الإسباني لأول مرة في مسيرته ليصبح أول لاعب فرنسي يفوز بها، حيث يتصدر بنزيما قائمة الهدافين بـ20 هدفاً بفارق 7 أهداف عن أقرب منافسيه.

على الجانب الآخر شارك كيليان مبابي في 34 مباراة مع باريس سان جيرمان في كل المسابقات هذا الموسم تمكن خلالهم من تسجيل 24 هدفاً وتقديم 17 تمريرة حاسمة، ليكون بذلك النجم الفرنسي الشاب هداف نادي العاصمة الفرنسية بفارق 17 هدفاً عن ليونيل ميسي، كما أنه أكثر من قدم تمريرات حاسمة بفارق 6 تمريرات عن ميسي.

وساهم مبابي في 53% من أهداف باريس سان جيرمان في كل المسابقات خلال الموسم الجاري، حيث ساهم في 41 هدفاً من أصل 77 هدفاً سجلهم الفريق.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق