سعوديةفن وثقافةنسائية

برنامج نساء سعوديات في صفحات التاريخ

 

كاتب الخبر / معاذ الحجازي

بالتعاون مع شبكة نبض الحجاز الإعلامية انشأت مبادرة موهبة التابعة لمجتمع كمال التطوعي برنامجاً متكاملاً يهدف إلى النهوض بالثقافة والفنون والاداب وتمكين المرأة ثقافياً وأكاديمياً وإبراز مواهب نسائية شابة ، وعرض حلقات مخصصة لنساء سعوديات مبدعات ورائدات نجحن في سبر أغوار النجاح والمعرفة ، نساء سعوديات بمثابة نماذج قيادية مشرّفة يعتزّ أبناء الوطن بعرض مجهوداتهن على العامة .

أسست الكاتبة السعودية شوق السماعيل هذا البرنامج الثقافي للتركيز على مواكبة تطلعات رؤية ٢٠٣٠ التي تطمح بدعم المرأة ومساندتها والترويج عن إبداعاتها ويعرّج عن إنجازاتها المهنية والعلمية .

وأضافت شوق السماعيل مؤسسة برنامج ” نساء سعوديات في صفحات التاريخ ” :
” تم إطلاق البرنامج على صورة حلقات مسجّلة في منصات إعلامية بشكل مبدئي ، وسنعمل على تطويره في حال نجحنا بإستقطاب أكبر عدد من الضيوف والمشاهدين بمشيئة الله ، وقد يتحول مع مرور الوقت إلى برنامج تدريبي وتنموي ضخم ، وهذا ما نصبو إليه بشّدة “.

وتُردف الكاتبة السماعيل بأن تأسيسها للبرنامج يهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والتطوير الذي يدعم تمكين المرأة وتميّزها وتفوقها على الصعيد المهني والأكاديمي ، وأن في ذلك عرض سير ذاتية شائقة لم يكن يعلم عنها العالم شيئاً ، وهي الأحرى بالعرض والفخر والطرح ، وأن البرنامج يرحب بإستضافة أي امرأة سعودية مبدعة وطموحة بدون وضع شروط أو معايير محددة .

وإليكم عرض حلقةٍ تعريفية لرؤية المبادرة وأهدافها وتطلعاتها .

مقالات ذات صلة

إغلاق