المحليات

اسطبل النشاما للمحامي كاتب الشمري يحتفي باليوم الوطني 91 بحضور أمراء وسفراء ودبلوماسيين

 

 

خلود الاسمري _ الوطن الآن

 

نظم اسطبل النشاما لصاحبه المحامي كاتب الشمري مساء الجمعة احتفالية بمقر الاسطبل بالجنادرية شرقي مدينة الرياض، بمناسبة الذكرى 91 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يصادف كل عام الـ 23 من شهر سبتمبر الموافق لـ الأول من برج الميزان..
ودُعي للمناسبة عدد من أصحاب السمو الأمراء والفضيلة والمعالي، ومعالي سفير تونس لدى المملكة هشام الفوراتي.
وممثل اللجان الشعبية الفلسطينية في المملكة عبدالرحيم جاموس وعدد من الدبلوماسيين والكتاب والإعلاميين والشعراء، والوسط الفروسي..
وألقيت في الحفل كلمات وطنية تستذكر مآثر موحد المملكة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.. وقصائد شعرية حماسية تمجد الوطن وقادته، وتنثر المحبة والولاء لولاة الأمر في هذه البلاد..
كما ألقى السفير التونسي كلمة حيا فيها المملكة العربية السعودية في يومها الوطني، وأثنى على مواقف المملكة مع تونس في مختلف الظروف وآخرها استجابة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لطلب فخامة الرئيس قيس سعيّد لمساعدة تونس في مواجهة جائحة كورونا COVID19 حيث سيرت المملكة جسراً جوياً لنقل المساعدات الطبية وعقارات فايروس كورونا إلى تونس.. وقال السفير التونسي إن بلاده لن تنسى هذه الوقفة الإنسانية الأخوية من المملكة.. مفيداً أن هذا لم يكن الموقف للمملكة مع تونس بل نشأتها وهي تمد يد العون والمساعدة لكل الأشقاء ومنهم الشعب التونسي الشقيق..
من جانبه ألقى عبدالرحيم جاموس كلمة هنأ فيها المملكة بمناسبة يومها الوطني الحادي والتسعين..
واستذكر مواقف الملك عبدالعزبز طيب الله ثراه من القضية الفلسطينية منذ نشأة هذه القضية وفي بدايات توحيد المملكة.. قائلا : إن التاربخ يشهد أن الملك عبدالعزبز كانت مواقفه داعمة لقضية الشعب الفلسطيني، وكان مؤيداً لكل ما يقرره الشعب الفلسطيني..
ورفع عبدالرحيم جاموس التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزبز وإلى سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزبز حفظهما الله.. واستذكر عبدالرحيم جاموس مواقف الملك سلمان من القضية الفلسطينية مشيراً إلى أن الملك سلمان هو صاحب مقولة: “ادفع ريالاً تنقذ عربياً”.. كما يشهد التاريخ بمواقف الملك المفدى المشرفة والداعمة لقضية الشعب الفلسطيني لكي ينال حقوقه..
وتابع أن التاريخ يشهد أن المملكة العربية السعودية كانت مع أي خيار يرتضيه الشعب الفلسطيني ولم تتدخل أبداً مع فصيل ضد فصيل آخر بل كانت مواقفها داعمة ومؤيدة لما يختاره ويرتضيه الشعب الفلسطيني..
هذا وقد توشح اسطبل النشاما باللون الاخضر وعلم المملكة الذي يحمل كلمة التوحيد، وبشعارات وشارات اليوم الوطني..
وعلى هامش المناسبة تجوّل الحضور في أرجاء الاسطبل واطلعوا على المتحف والمعرض الخاص بالاسطبل عن كل ما يتصل بالفروسية..

 

مقالات ذات صلة

إغلاق